نادال يثار من فيدرر ويستعيد اللقب ويحطم الرقم القياسي في الماسترز

Publié le par ايمان اسامة

المصدر

 

دورة مدريد: نادال يثار من فيدرر ويستعيد اللقب ويحطم الرقم القياسي في الماسترز 
 ) - استعاد الاسباني رافائيل نادال المصنف ثانيا لقب بطل دورة مدريد الدولية، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 835ر2 مليون يورو للرجال و500ر3 ملايين يورو للسيدات، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الاول وحامل اللقب 6-4 و7-6 (7-5) الاحد في المباراة النهائية.
وثأر نادال من فيدرر الذي كان حرمه الموسم الماضي من احراز لقبه الثالث في مدريد بعد عامي 2005 و2008، وهو حقق اليوم لقبه الثامن عشر في دورات الماسترز منفردا بالرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع الاميركي اندريه اغاسي.
وهو الفوز الخامس عشر على التوالي لنادال على الملاعب الترابية هذا الموسم، وال169 في 173 مباراة عليها منذ 2005.
كما هو الفوز الرابع عشر لنادال في 21 مباراة جمعته بفيدرر بينها 10 انتصارات على الملاعب الترابية، والسادس في المباريات السبع الاخيرة بينهما.
وهو الفوز الثالث على التوالي لنادال في الماسترز بعد دورتي مونتي كارلو وروما، وبات اللعب الوحيد في التاريخ الذي ينجح في الفوز بالقاب هذه الدورات الثلاث الكبرى الاعدادية لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى.
ويملك نادال الذي ضمن استعادة المركز الثاني على لائحة التصنيف العالمي ببلوغه المباراة النهائية، فرصة ازاحة فيدرر من الصدارة في حال فوزه بلقب رولان غاروس وفشل السويسري في بلوغ دور الاربعة.
وجاءت المباراة قوية بين اللاعبين ونجح نادال في كسر ارسال فيدرر في الشوط الثالث ليتقدم 2-1، لكن الاخير رد له التحية مباشرة مدركا التعادل 2-2.
وعاد نادال لكسر ارسال فيدرر في الشوط السابع ليتقدم 4-3، وسنحت 5 فرص لفيدرر لرد التحية في الشوط العاشر وادراك التعادل 5-5 لكن الاسباني انقذ الموقف وكسب الشوط لينهي المجموعة الاولى في صالحه 6-4.
وضرب نادال بقوة مطلع المجموعة الثانية عندما كسر ارسال فيدرر ليتقدم 1-صفر، ومرة اخرى رد له الاخير التحية مدركا التعادل 1-1، قبل ان يعود الاسباني ليكسر ارسال السويسري في الشوط الخامس ليتقدم 3-2، وانقذ فيدرر الموقف في الشوط الثامن بكسره ارسال نادال مدركا التعادل 4-4.
وفرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه للاسباني 7-5
.

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article