رافا يتحدث عن رولا غاروس

Publié le par ايمان اسامة

 السبت 22 مايو 2010

 

 
sports.fr                                 
ترجمة غوغل

الفائز في بطولة الفرنسية في مشاركته الأولى في عام 2005 ، عاد رافائيل نادال دائما لرولان غاروس ، وحامل اللقب. وبالعودة إلى بورت  وقال انه لا ننظر إلى الوراء ، مع الأسف ، بعد أن خسر أكثر من هذا الوضع في العام الماضي. لم يهزم هذا الموسم على الملاعب الرملية ، ونادال واحد هدف واضح ، للفوز في باريس ، دون أن يسأل نفسه أسئلة أخرى ، كما اعتدنا منه.

مرة أخرى في باريس... ما هو العاطفة الأول الخاص بك؟
انا سعيد جدا لوجودي هنا ، في باريس. أنا أحب هذه المدينة! انها واحدة من أجمل المدن وأنا أعلم وبالنسبة لي ، ليكون في رولان غاروس ، هو دائما شيء رائع.

وهذه هي المرة الأولى التي تأتي الى هنا وليس كما حامل اللقب. أنت تشعر بشكل مختلف قبل بداية البطولة؟
لقد فقدت تعول على عدد المرات التي قمت بالرد على هذا السؤال. ما لا يقل عن 100 مرة... وبالتأكيد ، لم أكن الفوز العام الماضي لكن الهدف يبقى دائما هو نفسه. السنوات تأتي وتذهب ولكن الأهداف لا تتغير. عند وصولي في هذه البطولة ، والهدف من ذلك هو للعب التنس وقصارى جهدي للحصول على أفضل النتائج الممكنة. في النهاية ، انها ليست المهم حقا ما إذا كنت حامل اللقب أم لا. انه لا يغير شيئا.

الذي المعارضين هل الخوف أكثر؟
بالنسبة لي ، اللقاء الأكثر صعوبة هي دائما من الدور الاول. لقد كان دائما من هذا القبيل. لذلك ، في هذه اللحظة ، الخصم اصعب بلدي هو الخصم وجهتي المقبلة...

أنت تقول إن هدفك هو نفسه دائما لكنها لم حرصك نمت هذا العام؟
لقد كان دائما هو الدافع نفسه. كنت أريد دائما للعب في أفضل مستوى لي في كل بطولة. لقد لعبت بشكل جيد على الملاعب الرملية في الآونة الأخيرة ، وهذا مهم جدا لثقتي. لقد فزت بثلاثة ألقاب التي تعتبر مهمة جدا بالنسبة لي (إد : مونتي كارلو وروما ومدريد). قبل ذلك ، كان لي الجفاف لأحد عشر شهرا. كان لي لحظات صعبة. كان لي الإصابات وعندما عدت ، وبطبيعة الحال لدي الكثير من يريد الفوز مرة أخرى. لذلك ، هو الارتياح الشخصي ونتيجة لذلك ، شعرت قليلا أكثر استرخاء بعد مونتي كارلو.

ماذا تعرف عن خصمك أولا؟
أنا لا أعرف له حتى لا استطيع ان اقول الكثير عنه. ولعب في نهائي جونيورز هنا في العام الماضي ، وهذا كل ما أعرفه. وسيكون من المؤكد أن الخصم صعب لأنه دائما معقدة في الجولة الأولى. ولا سيما ضد لاعب شاب.

هل يتغير شيء بالنسبة لك للعب ضد لاعب الفرنسية؟
لا ، هذا ليس مهما. قبل أن الفرنسية ، انه لاعب شاب في بداية الجولة. هذا هو ما يحمل انتباهي وأعتقد أنه يمكن أن تكون جيدة مثل أي لاعب آخر.

عقد اجتماع آخر مع السويسري روجيه فيدرر ليس مستحيلا. لا خوف عليك وجود الكثير من الثقة ضد الخصم كنت قد تعرض للضرب في كثير من الأحيان؟
أنا فقط خطر اجتماع له في المباراة النهائية لذلك أن الاحتمالات ليست كبيرة. وعلاوة على ذلك ، وأنا واثق جدا أبدا في البطولات الاربع الكبرى بسبب البطولات عادة ، وأنا تلعب ضد افضل اللاعبين في العالم. كل مباراة تمثل تحديا.

ونصركم الماضي على الملاعب الرملية في مدريد. هي شروط اللعب مختلف تماما بالمقارنة مع تلك الموجودة في رولان غاروس ،؟
نعم ، هنا ، فإن المحكمة هي كبيرة جدا والدوامات الفوز. انها أكثر صعوبة للعب هنا. ولكن لقد تمكنت دائما التعامل بشكل جيد مع هذه الظروف. وهناك بعض الشيء كما هو الحال في مونتي كارلو.

الطين هو أيضا مختلفة. كيف يمكن أن يترجم من حيث زيادة ونقصان الأعلى؟
صحيح أن الطين يختلف كثيرا في رولان غاروس ،. في مدريد ، والطقس الجاف للغاية حتى المحكمة من الصعب جدا. في تلك المحكمة ، من الصعب التحرك. من جهة أخرى ، هنا ، انه من الاسهل بكثير لتشغيل ، إلى الشريحة. صعوبة في رولان غاروس ، يكمن في حقيقة أن المحكمة هي كبيرة جدا وكنت اضطر للعب ضد الريح. ونتيجة لذلك ، لديك انطباع بأن الطلقات الخاصة بك أبدا طويلة بما فيه الكفاية. ومع ذلك ، وأنا أعرف هذه المحكمة عن ظهر قلب الآن. بالنسبة لي ، ليكون قادرا على العودة دائما هنا هو شعور خاص جدا.

وماذا صنعتم بين مدريد للاساتذة واليوم؟ هل اتخذت قليلا من الراحة ، هل المدربين؟
يوم الاثنين ، وأخذت يوم إجازة من يوم الثلاثاء ويوم ، وأنا المدربين. فعلت في الغالب بعض الألعاب الرياضية في صالة الالعاب الرياضية وأيضا لعبت قليلا في لعبة التنس. زيادة أنني منذ يوم الاربعاء. انا مستعد!

مساء غد ، ودوري ابطال اوروبا يقام النهائي في مدريد. هل مشاهدته؟
بالطبع ، أعشق كرة القدم! أشاهد العديد من المباريات ما أستطيع ، وأنه من غير المتصور أن لست مشاهدة هذا النهائي. ومع ذلك ، فإنني لن تكون مما يتيح لك المفضلة.
 

سئل 
جياني مينا الخصم الأول لنادال ، 
ما هو رافائيل نادال بالنسبة  لك؟

هذا هو أفضل لاعب في كل العصور على الملاعب الرملية. وأنا أقدر ذلك كثيرا حتى أكثر من ذلك بقليل من فيدرر -يضحك. لديه القدرة العقلية الهائلة. انها فرصة للعب ضده
.

 

.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article