مسيرته الاحترافية 2008

Publié le par nadal-rafael.over-blog.com

get1020083lu6wn92.jpg

موسم اسطوري

في عام 2008 كان الموسم موسم اسطوري لرافا شهد أيضاً انتزاع   صدارة التصنيف رسمياً في 18 اغسطس 2008 ،، وحصل فيه على العديد من الجوائز .. جائزة بطل العالم بعد انهاء الموسم في صدارة التصنيف ،، جائزة امير استوريوس لافضل رياضي في العالم جائزة الـ atp لافضل لاعب في العام ،، جائزة تكريمية من اللجنة الأولمبية الاسبانية بعد اولمبياد بكين جائزة تكريمية للموسم الاسطوري والانجازات من مدينة مدريد ،، جائزة الـ atp لمتصدر سباق المحترفين جائزة افضل رياضي اسباني في العام ،، جائزة الاخلاق الرياضية من رئيسة بيلاروسيا واخيراً .. جائزة الغولدن باغيل لاكثر لاعب فائز بمجموعات ساحقة .. 10 مجموعات.

 

خلال موسم ربيع الملاعب الترابية، فاز نادال بأربعة ألقاب فردي، وهزم روجيه فيدرر في ثلاث مباريات نهائية. كما هزم فيدرر في بطولة مونت كارلو للتنس للماسترز للعام الثالث على التوالي، ليسجل رقم قياسي في العصر المفتوح حيث فاز بها للمرة الرابعة على التوالي.

ثم لعب نادال امام فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون للعام الثالث على التوالي، في المباراة الأكثر توقعا لمنافستهم.[32][33] وقد لعب نادال المباراة النهائية وهو لديه 23 فوز متتالي، بما في ذلك أول لقب على الملاعب العشبية في بطولة أرتوا التي تقام في نادي كوينز في لندن قبل ويمبلدون. وكان فيدرر قد سجل لقب خامس في الفوز على الملاعب العشبية في بطولة جيري فيبر المفتوحة في هالي ثم وصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون دون أن يخسر اي مجموعة. خلافا للنهائيات السابقة لويمبلدون، لم يكن فيدرر هو المنيع، حيث حزر العديد من المحللين تحقيق نادال للفوز. وقد لعبا أطول (من حيث الوقت في الملعب، وليس من حيث عدد المباريات) نهائي لويمبلدون في تاريخ البطولة، ونظرا لتأخر هطول الأمطار، فاز نادال في المجموعة الخامسة 9-7 مع قرب الظلام. وقد تم الاشادة بالمباراة بأنها أعظم نهائي بطولة ويمبلدون في التاريخ، حتى ان بعض النقاد وصفها بأنها أكبر مباراة في تاريخ كرة المضرب.[ ومع حصوله على أول لقب بطولة ويمبلدون، أصبح نادال الرجل الثالث في العصر المفتوح يفوز بكلا من البطولة الفرنسية المفتوحة وبطولة ويمبلدون في العام نفسه

بعد ويمبلدون، رفع نادال سلسلة انتصاراته إلى الفوز ب32 مباراة. وقد فاز للمرة الثانية بلقب كأس روجرز في تورونتو، ثم وصل للدور نصف النهائي من بطولة غرب وجنوب المجموعة المالية الماسترز في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو. ونتيجة لذلك، انتزع نادال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة تماشيا مع خسائر فيدرر في الجولات الأولى من تلك البطولات، ليحصل أخيرا على الترتيب رقم 1 عالميا في 18 آب/أغسطس، لينهي رسميا سجل فيدرر باعتلاء القمة لاربع سنوات ونصف.

في بطولة بي إن بي باريبا للماسترز في فرنسا، تأهل نادال للدور ربع النهائي حيث واجه الروسي نيكولاي ديفيدينكو. حيث خسر نادال اول مجموعة 6-1 قبل أن يتقاعد في الشوط الثاني بسبب اصابة في الركبة. في الأسبوع التالي، اعلن نادال انسحابه من بطولة كأس الماسترز في شنغهاي، في نهاية العام بسبب اصابة في أوتار الركبة. وفي 10 تشرين الثاني/نوفمبر، انسحب نادال من نهائي كأس ديفيز (اسبانيا ضد الأرجنتين) لأن اصابته في الركبة لم تلتئم بشكل كاف

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article